الخميس , 9 يوليو 2020
الرئيسية » منبر حر » أوقفوا الحرب، فكلفة السلام أقل

أوقفوا الحرب، فكلفة السلام أقل

02/06/2020

عفراء الحريري

هي الحرب إذا أفقدتنا الكرامة في أولها ، ومع الاستمرار أفقدتنا الحياة إذ جاءت مستندة على الاوبئة و متحصنة بكورونا يغذيها ويمنحها عمر أطول ، ويأخذ جزء من عمري وربما كل عمري فقد تساقط على مسامعي اسماء كثيرة أعرفها ..أحترمها …أقدرها ، إلى السماء رحلت ، كانت تقاوم ظروف الحرب و ماتركته على ملامح وجوهنا من تجاعيد العجز والفاقة والفقر ومع ذلك كنا نهزمها ، ولكنها الان توسدت الأرض و العشب و شواطئ البحر وجاءت برفقة الوباء ، بمئة صفة و طبع و إحساس و كما يشاء الاطباء يصنفوه ونحن ندرك تماما بأنه سيأخذنا وسيأخذ أحبابنا ، يترك القلق يتوغل رئتينا فنكظم و نختنق نحو اللحود ، فنرمى ويوارينا الترى .

أيا أنتم ياسادة هذه الحرب ، أوقفوا لهيب نارها ، فقهر دمار المدن دمرنا مرتين ، و قصف القذائف يشطرنا مرتين ، وصوت الطائرات يرعبنا مرتين ،،، مرة للخوف ، ومرة لأننا حطب نارها ووقودها وأشتعالها …ولا ذنب لنا .
أيا أنتم في الشمال و أقصى الجنوب أوقفوا نار أحقادكم على هذه البلد ، فتكلفة هذه النار كبيرة كبيرة ؟؟! و أنتم لا تعبهون فأرصدتكم تلك التي في البنك ، هي من دم أبني وأخي وابي وزوجي وجاري و أبناء حارتي ، فأي وطن بلا شبابه ورجاله ستحمون ، و ستدافعون و ستبنون ،،،،
أفسحوا مجال للسلام فأنه لايكلفكم نفس ثمن الآلي و القذيفة و المدرعة و الصاروخ
السلام لاينهب الأرض ولا يتعطش للدم ولا يأكل الزرع ولا يقتل الانسان .
أوقفوا إطلاق النار ، فقد خسرتم كلكم في الحرب مرتين ، خسرتم الحرب و خسرتم الانسان .

Stop_War & Respond to Covid19