السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية » اخبار وتقارير » اتفاق لفتح مطار صنعاء امام الرحلات التجارية وبجوازات صادرة من صنعاء

اتفاق لفتح مطار صنعاء امام الرحلات التجارية وبجوازات صادرة من صنعاء

13/05/2022

مغرد برس

أعلنت الحكومة اليمنية، استمرار تعاطيها الإيجابي مع مبادرة مكتب المبعوث الأممي وتعهداته بخصوص تسيير رحلات طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى المملكة الأردنية الهاشمية خلال فترة الهدنة.

وقال مصدر مسؤول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):” إن الحكومة وانطلاقا وتقديرا للجهود المبذولة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ومساعيه للتطبيق الكامل لبنود الهدنة، سيتم السماح بالسفر من مطار صنعاء بحوازات صادرة من هناك. مؤكدة انها لن تتحمل أي مسؤولية عن أي بيانات تتضمنها الوثائق الصادرة من مناطق سيطرة الحوثيين.

وأوضح أن الحكومة وجهت سفارتها في المملكة الأردنية الهاشمية بتسهيل إصدار جوازات على نفقة الحكومة لكافة المواطنين المسافرين في هذه الرحلات وفقا للإجراءات القانونية المتبعة.

ودعت مبعوث الأمين العام والمجتمع الدولي إلى تطبيق كامل لبنود الهدنة وإلى الضغط باتجاه إيقاف كل الخروقات والشروع الفوري في فك الحصار عن مدينة تعز والبدء في فتح المعابر المؤدية إليها لتسهيل تنقل مئات الآلاف من المواطنين وإلى الالتزام بتسخير العائدات الجمركية والضريبية للمشتقات النفطية لميناء الحديدة لدفع رواتب القطاع المدني لموظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين.