الثلاثاء , 11 مايو 2021
الرئيسية » الرئيسية » احتجاجات شعبية في شوارع عدن تندد بانهيار منظومة الكهرباء

احتجاجات شعبية في شوارع عدن تندد بانهيار منظومة الكهرباء

24/04/2021

 

متابعات
خرج العشرات من أبناء العاصمة عدن، للتعبير عن غضبه جراء انهيار منظومة الكهرباء، والتي وصلت فيها ساعات الانقطاع لأكثر من نصف يوم.
وقام عشرات المحتجين مساء امس الجمعة بإغلاق الشارع الرئيسي في مديرية المعلا احتجاجا على انقطاع الكهرباء لأكثر من 12ساعة متواصلة.
فيما شهدت مديرية التواهي احتجاجات مماثلة تندد بانهيار منظومة الكهرباء، في ظل توقعات بتوسع رقعة الإحتجاجات في العاصمة عدن.
ودعا المحتجون المواطنين في العاصمة عدن للخروج، والتعبير عن رفض سياسة التعذيب التي تمارسها قوى نفوذ بشكل متعمد ضد أبناء عدن والجنوب.
هذا وتشهد العاصمة عدن إنهيار لخدمة الكهرباء، حيث وصلت ساعات الانقطاع إلى أكثر من 12 ساعة متواصله، وهو الانقطاع الذي يأتي على خلفية نفاذ الوقود المخصص لمحطات الكهرباء، في ظل صمت الحكومة، وتأخر وصول منحة الوقود المقدمة من السعودية.

وفي ذات السياق، وتحديدا فيما يخص توفير الوقود، قالت شركة مصافي عدن أنه : “تجري حالياً الإستعدادات لإدخال الباخرة سانمار سنتور التابعة لشركة حضرموت للطاقة لصاحبها الشيخ، عبدالله البسيري، إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن وعلى متنها حوالي ثلاثة وأربعين الف طن متري من مادة الديزل تجاري”.
واضافت : “وعقب دخولها وإجراء الفحوصات المعتادة ومعايرة الكميات، وبناءاً على توجيهات ومتابعة محافظ العاصمة عدن، الاستاذ، أحمد حامد لملس، وتوجيهات نائب وزير النفط القائم بأعمال المدير التنفيذي لمصفاة عدن الدكتور سعيد الشماسي سوف يتم تفريغ ثلاثة آلاف طن متري بصورة عاجلة من السفينة مباشرة إلى خزانات شركة النفط لأجل توزيعها على محطات الكهرباء بشكل عاجل لمواجهة النقص الحاد في وقود الكهرباء توفيراً للوقت نظرا للوضع الحرج للكهرباء”.
ولفت المصدر في المصافي إلى أن : هناك سفينة NYALA في الطريق إلى ميناء الزيت تحمل حوالي عشرة آلاف طن من مادة الديزل مخصصة للكهرباء شحنة إسعافية متوقع وصولها خلال الساعات القادمة ان شاء الله.
وحتى اللحظة لا توجد تصريحات رسمية تحدد موعد انفراجة هذه الازمة التي تشهدها كهرباء عدن، لاسيما وان هناك اجراءات فنية تنتظر السفينة قبل البدء بعملية الضخ.