السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية » اخبار وتقارير » اشهار تكتل جديد في شبوة يطالب برفع الوصايا عن المحافظة وانشاء منطقة عسكرية مستقلة في المحافظة

اشهار تكتل جديد في شبوة يطالب برفع الوصايا عن المحافظة وانشاء منطقة عسكرية مستقلة في المحافظة

10/05/2022

 

متابعات
اعلن أمس الاثنين في مدينة عتق بمحافظة شبوة عن اشهار تكتل احرار شبوة برئاسة الشيخ محمد فريد ابن ابوبكر العولقي وذلك بإقامة حفل بالمناسبة في القاعة الكبرى بفندق راديسون بمدينة عتق .
وحياء الشيخ محمد فريد في مستهل اللقاء اشهار التكتل , مشيدا بمستوى تفاعل كافة الأوساط السياسية والشبابية والمدنية مع فكرة انشائه وايمانهم العميق بمبادئه الأساسية التي تخدم وحدة الصف لابناء شبوة وتهدف الى القضاء على ظاهرة تمزقهم . مثنيا على انضمام طلائع المحافظة ومن مختلف الأوساط فيها الى التكتل , مؤكدا بان ابوابه ستظل مفتوحة لجميع أبنائها .
واستعرض الشيخ محمد فريد كافة الأهداف العامة للتكتل مؤكدا بانها تمثل خطة عمل له خلال هذه المرحلة الصعبة والحرجة من تاريخ اليمن .
وتلا رئيس التكتل الشيخ محمد بن فريد ابوبكر العولقي البيان الصادر عن التكتل الذي جاء فيه .
.بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
لقد عانت شبوة خلال الفترات السابقة من تمزق نسيجها الاجتماعي لعدة اسباب لعل اهمها التجاذبات السياسية والتي جعلتها تتجرع الاقصاء والتهميش والشتات لأبنائها وساهمت في ضياع حقوقهم واستحواذ افراد وقوى محدودة على مقدراتها و ثرواتها..
اننا ومن خلال هذا البيان نعلن عزمنا على تأسيس تكتل احرار شبوة وندعو جميع احرار محافظة والذين يرفضون الوصاية الداخلية والخارجية وينبذون العنصرية والحزبية الى الالتفاف حول هذا التكتل والذي دعت الضرورة الوطنية لانشائه في ظل الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظة والتقاسمات السياسية الجديده.، وايضا الاخبار المتداولة لاطماع التحالف في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وابين والتي تنتشر كنتشار النار في الهشيم لتجنيس والضم والالحاق .
و سيكون من ابرز اهداف التكتل
1- السعي لخلق قاعدة جماهيرية شعبية في جميع مديريات المحافظة لصنع (قرارشعبي) بعيدا عن العنصريات والحزبيات ويرفض الوصاية الداخلية والخارجية التي دمرت الوطن ويكون قرار ابناء شبوة بيدهم.
2-تعزيز الروابط وتقوية النسيج الاجتماعي وخلق وعي شبواني يعي خطورة المرحلة ويكون شريكا اساسيأ لوضع حد لنهب ثروات المحافظة .
3-السعي لانشاء منطقة عسكرية مستقلة لمحافظة شبوة لاستيعاب جميع الجنود المهمشين واستبدال المعسكرات التابعة لقوى النفوذ في مواقع النفط بمعسكرات من ابناء المحافظة واولها لواء ضرمان بالعقلة.
4-السعي لانشاء شركة موانئ شبوانية لتشغيل ميناء قنا والاشراف على موانئ بالحاف والنشيمة ووضع حد للاطماع الخارجية.
5-السعي لانشاء شركة نفطية شبوانية اسوة بشركتي صافر والمسيلة لرفد الخزينة واستفادة المحافظة منها تنمويأ حيث ستسهم في توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي وامدادات الطاقة الكهربائية.
6-السعي لانتزاع حقوق ابناء شبوة والمتمثلة.
أ- رفع حصة المحافظة من عوائد النفط الئ 80% .
ب- رفع الظلم والتهميش عن ابناء شبوة وحصولهم علئ حقوقهم الضائعة واستعيابهم في المناصب العليا المدنية والعسكرية .
ج- توظيف ابناء شبوة في الشركات النفطية واولويتهم في المقاولات واولها نقل النفط بدلا عن شركة الحثيلي.
د- دعم التعليم وتأهيل الكوادر ورفع الوعي ضد التدمير الممنهج وتجهيل الاجيال الحالية والمستقبلية.
يا ابناء محافظة شبوة الاحرار.. اننا سنمضي لتحقيق تلك الاهداف المشروعة بكل الطرق والوسائل الممكنة واننا اذا لم نقف اليوم لانتزاع تلك الحقوق لاجيالنا القادمة لن تقوم لنا في هذا المحافظة قائمة..
هذا والله الموفق..
رئيس تكتل احرار شبوة
الشيخ / محمد فريد ابوبكر العولقي