السبت , 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » ملفات رياضية » الاسطورة “ميسي” على اعتاب تحطيم رقم بيليه التاريخي

الاسطورة “ميسي” على اعتاب تحطيم رقم بيليه التاريخي

08/10/2019

متابعات

سجل الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، قائد ونجم فريق برشلونة أول أهدافه هذا الموسم، عندما سجل في مرمى إشبيلية، ضمن مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني، والتي جرت بينهما على ملعب كامب نو، وهو الهدف الذي سجله من ركلة حرة نفذها ببراعة على طريقته المعتادة.

صحيفة آس الإسبانية أفردت تقريرًا خاصًا للاحتفاء بأول أهداف ميسي هذا الموسم، كشفت فيه عن أن ميسي يسير بخطى واسعة في طريقه لتحطيم واحد من أهم الأرقام القياسية التاريخية في عالم كرة القدم، والذي يحمله- حتى الآن- أسطورة الكرة البرازيلية والعالمية، بيليه، وهو الهداف التاريخي في العالم لفريقٍ واحد، والذي يمتلكه بيليه برصيد 643 هدفًا، وسجله رفقة سانتوس، خلال دفاعه عن قميصه لمدة 18 عامًا، وذلك للفترة من 1956- 1974.

ويبتعد ميسي عن رقم بيليه بمسافة 39 هدفًا فقط، حيث يمتلك في جعبته 604 هدفا بقميص البرسا في مختلف البطولات، وبمقاييس ميسي التهديفية المعتادة طوال مواسمه الفائتة، فهو قادر على تجاوز هذا الرقم على الأرجح بنهاية هذا الموسم، ويعتلي وقتها عرش هدافي العالم مع فريقٍ واحد.

ويأتي خلف بيليه، وميسي، الهداف الألماني القدير جيرالد موللر، أسطورة الكرة الألمانية، والذي سجل طوال مسيرته الذهبية مع بايرن ميونيخ، 565 هدفا، خلال تألقه رفقة العملاق البافاري طوال 15 عاما، للفترة من 1964- 1979.

وسجل الليو أهدافه البالغ عددها 604 هدفًا، خلال 15 عامًا، منذ تواجده رفقة الفريق الأول في عام 2004، وعبر مشاركته في 691 مباراة، وتنوعت أهدافه على النحو التالي.. حيث سجل 420 هدفا بالدوري الإسباني، 112 هدفا ببطولة دوري أبطال أوروبا، 51 هدفا ببطولة كأس الملك، 13 هدفا بالسوبر الإسباني، 5 أهداف ببطولة كأس العالم للأندية، 3 أهداف ببطولة السوبر الأوروبي.

ومنح هدف ميسي بالأمس في مرمى الفريق الأندلسي، فرصة تدوين رقمًا قياسيًا هامًا ، حيث بات أول لاعب في تاريخ اللا ليغا، يسجل أهدافا في 16 موسمًا متتاليًا، وذلك بالقرن الواحد والعشرين.

الجدير بالذكر أن ميسي صاحب الـ 32 عامًا، قد تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في معظم مباريات الفريق الكتالوني منذ مطلع الموسم، ولكنه عاد ليقدم مردودً بدنيًا وفنيًا مبهرًا أمام إشبيلية، ضحيته المفضلة دومًا.