السبت , 20 يوليو 2019
الرئيسية » اخبار وتقارير » البنك المركزي اليمني: فرع البنك بالمهرة أغلق حساب مخالف للقانون

البنك المركزي اليمني: فرع البنك بالمهرة أغلق حساب مخالف للقانون

11/07/2019

مغرد برس

قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي اليمني بعدن، إن فرع البنك المركزي بمحافظة المهرة، أغلق الحساب المخالف للقانون، والذي سبق وأن طالب محافظ البنك المركزي بإغلاقه.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد قد اتهم مطلع يونيو المنصرم، محافظ محافظة المهرة راجح باكريت برفض التوريد إلى البنك المركزي بعدن.

ويأتي إعلان مركزي المهرة عن إغلاق الحساب المخالف، عقب سلسلة من الإجراءات والضغوطات التي دفعت نحو إغلاق الحساب المخالف، والتي كان آخرها رفع نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد مذكرة لمحافظ البنك المركزي طالبته من خلالها بوقف تجاوزات محافظ المهرة.

وأشارت مذكرة نيابة الأموال العامة إلى أنه ووفق توجيهات محافظ المهرة راجح باكريت، فإن مكاتب المالية والجمارك والضرائب والمنافذ الجمركية في المهرة، تقوم بتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى حساب دعم المحافظة رقم (1001-0190301)، وهو ما عدته نيابة الأموال العامة مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، قد رفعت مُذكرةً لرئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عززت ما تضمنته مذكرة محافظ البنك المركزي اليمني بشأن إلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة، بإيداع الإيرادات في البنك المركزي.