الأحد , 14 يوليو 2024
الرئيسية » اخبار وتقارير » المبعوث الأممي يكشف عن نتائج زيارته الى الصين لبحث السلام في اليمن

المبعوث الأممي يكشف عن نتائج زيارته الى الصين لبحث السلام في اليمن

28/05/2023

مغرد برس

اعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ اختتام زيارة إلى الصين.

والتقى غروند بالمدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية، تساي ويمنج.

وتأتي الزيارة في سياق عمل غروندبرغ مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائمين.

وناقش المبعوث الخاص مع المسؤولين الصينيين آخر التطورات والتحديات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية.

وأعرب غروندبرغ عن أمله في أن يساهم الحوار وعلاقات الجوار الطيبة في المنطقة في خلق بيئة أكثر ملاءمة لآفاق تحقيق السلام في اليمن.

وقال غروندبرغ: “أقدّر المناقشات البنّاءة التي أجريتها هنا والتي تشير بشكل إيجابي لزيادة مستويات التعاون مستقبلاً لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن.”

وأضاف: “إن استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري، ليس فقط الآن وفي المستقبل القريب، ولكن أيضًا على المدى الطويل بينما يشق اليمنيون طريقهم نحو السلام والتعافي”.