الخميس , 9 يوليو 2020
الرئيسية » ملفات رياضية » بايرن يقترب أكثر من اللقب برباعية امام ليفركوزن.. ودورتموند يتجاوز هيرتا برلين بشق الانفس

بايرن يقترب أكثر من اللقب برباعية امام ليفركوزن.. ودورتموند يتجاوز هيرتا برلين بشق الانفس

07/06/2020

متابعات

اقترب بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن تواليا في الدوري الالماني لكرة القدم، بفوزه السبت على مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة 4-2 ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

ورفع العملاق البافاري رصيده الى 70 نقطة مبتعدا موقتا بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يلتقي هرتا برلين لاحقا اليوم.

وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا في منتصف ايار/مايو الماضي بعد توقف قرابة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد والثاني والعشرين هذا الموسم، فيما تجمد رصيد ليفركوزن الذي لعب في غياب صانع العابه كاي هافيرتس، عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في صراع شرس على آخر المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.

وسجل كل من الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الارجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الارض (9) وسجل فلوريان فيرتز الثاني (89).

وسيغيب كل من مولر وليفاندوفسكي عن المباراة المقبلة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ لتراكم البطاقات الصفراء بعد تحصل كل منهما على انذار في اللقاء.

وفي مباراة اخرى حقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا على هرتا بهدف حمل توقيع ايمري جان في الدقيقة 58.

وافتتحت المباراة بركوع لاعبي الفريقين في دائرة منتصف ملعب “سيغنال ادونا بارك” وأعضاء الجهازين الفنيين ولاعبي الاحتياط على جانب الملعب على ركبة واحدة، التي أصبحت علامة تضامن رمزية بعدما ركع كولن كوبرنيك اللاعب السابق لنادي سان فرانسيسكو لكرة القدم الاميركية على ركبته خلال النشيد الوطني عام 2016، لدعوة بلاده لحماية حقوق الاميركيين من عنف الشرطة، لا سيما ذوي البشرة السوداء.

وارتدى لاعبو دورتموند خلال الإحماء قمصان شُطبت عنها كلمات “أسود”، “أبيض”، “أصفر” و”أحمر” وكُتب تحتها كلمة “إنسان”، والبعض الآخر قمصان “لا عدالة، لا سلام”.

وغاب النروجي ايرلينغ هالاند للقاء الثاني تواليا عن الفريق الاسود والاصفر بداعي الاصابة، فيما لم يرتق الفريقان الى مستوى التقعات في الشوط الاول.

رفع دورتموند الايقاع في الثاني وأهدر الانكليزي جايدون سانشو أخطر الفرص عندما مرر المغربي اشرف حكيمي عرضية الى داخل المنطقة وصلت الى البلجيكي تورغان هازار الذي مهدها خالصة أمام الانكليزي على باب المرمى سددها بغرابة بجانب القائم (52).

هدد بعدها هرتا عن طريق البديل الكسندر ايوسين الذي سدد كرة قوية عن الجهة اليمنى داخل المنطقة مرت بجانب القائم الثاني (56).

وسجل جان هدف اللقاء الوحيد بعد لعبة جماعية رائعة، بعدما رفع سانشو الكرة الى داخل المنطقة، تابعها يوليان براندت برأسه ممرا الى الالماني الذي تابعها بيمناه في الشباك (58).