الأحد , 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » خفايا واسرار » بلاغ للجميع .. طريق هيجة العبد فساد دبر بليل

بلاغ للجميع .. طريق هيجة العبد فساد دبر بليل

01/07/2019

 

تعمان كرته
طريق هيجة العبد يتم ترميمها الان. الا ان هناك اخطاء كثيرة وكبيرة تحدث بخصوص المواصفات .
فعند مراقبتنا للعمل مساء امس الساعة السابعة والنصف مساء ى ادنى المواصفات. بل انه ينعدم احيانا. فقد تم تكليف اربعة عمال لنقل نيس الى وسط الخلاطة واربهة عمال لنقل الكري. وعامل واحد لنقل الإسمنت. بواسطة اتناك مربعة. وقد لاحظت ويشهد الله مرتين على الأقل يقوم الثمانية العمال بسكب الكري والنيس والعامل الذي فوق الخلاطة يسكب الماء ويخلط ويسكبها الى الغرافة بدون اي اسمنت واقسم بالله على هذا. وكنت اظن ان الامر عادي ويمكن انهم زيدوا قبل والان يعادلوا. ولكني عندما بدأت اتكلم واتحدث. بدأ يظهر عليهم الارتياب. وكانوا ينظرون الي بحذر ونوع من الخوف كما لو انهم خافوا من مراقبتي.

عامل الاسمنت الذي يبدوا انه اختير بعناية لبطئة وتكاسله. فهو يصب تنك اسمنت واصحابه يصبون ثمانية اتناك كري ونيس او اكثر او اقل. بدون توازن دائم. والقائم على الخلاطة والذي بجانبه يصيحون فوق من ينقل الاسمنت والكري اسرعوا ..هيا.. ولا يلتفتون لصاحب الاسمنت مطلقا. رغم انه الاهم بالحث والمراقبة.

كما ان العمل يتم في الظلام اغلب الوقت. فاللمبه تطفي وتلصى. وهي بعيدة نوعا ما عن الخلاطة. ومع كثرة العمال الذين ينقلون المواد. ضاعت المواصفات.

انا كلمت العامل الذي فوق الخلاطة قال يا اخي يجيبوا لنا كشافات راس رح كلم المقاول. والاخر قلي هي غلطة وما بتتكرر. والمهندس قال والله ماعاد درينا من المهندس وكان يبدوا زعلان من شيء ما. اما المسؤول الذي كان فوق السيارة فصاح بإسم احدهم ثم انتهى الامر. اما من ينقل الاسمنت فتعذر بأن ظهره مكسور من التعب.

نحن لا نقول بأن هناك مؤامرة ونصب. ولكن نقلنا مارأينا في وقت تواجدنا ولكم الحكم.

يقول المهندسون ان المتر المكعب صب طرقات يحتاج الى 7او 8 اكياس اسمنت. وعلى ما لاحظت فإن الكمية التي يتعامل بها لا تتجاوز الكيسين او الثلاثة اسمنت للمتر المكعب على اعلى تقدير. وهي كارثة يجب التنبه لها من الأن.

كما ان الدك يتم دون رش ماء وبدون تشغيل هزاز الدك.

إسألوا المهندسين والعارفين بهذ الأمور

هذا بلاغ للجميع. .اللهم فاشهد.

والله من وراء القصد