الأربعاء , 27 يناير 2021
الرئيسية » اخبار وتقارير » تعز .. مدير سجن يطرد قاض من قاعة الجلسات

تعز .. مدير سجن يطرد قاض من قاعة الجلسات

02/12/2020

مغرد برس

طرد مدير الإصلاحية المركزية (السجن المركزي) في تعز قاضي جزائي بعد محاولة الاعتداء عليه في قاعة الجلسات داخل الإصلاحية، صباح اليوم الأربعاء، في محافطة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال محامون حضروا الجلسة لـ”المصدر أونلاين” إن المقدم وليد العسالي مدير الإصلاحية المركزية في تعز قام بطرد القاضي الجزائي في محكمة مديرية جبل حبشي القاضي فضل الكمالي، صباح اليوم الأربعاء من قاعة الجلسات في الإصلاحية.

وأضاف بلاغ صادر عن المحامين الذين شاركوا في الجلسة إن المقدم العسالي قام بطرد القاضي الكمالي من قاعة الجلسات في الإصلاحية بعد محاولته الاعتداء عليه، وتهديده بالسلاح مصحوبا بتوجيه سيل من الشتائم بحقه.

ولفت المحامون إلى أن تدخلهم منع حدوث كارثة في مقر الإصلاحية المركزية، وعبروا عن اسفهم من إقدام مسؤول أمني التهجم على قاضي، ومنعه من القيام بواجبه، وطالبوا الجهات المعنية بسرعة التدخل لإنقاذ القانون إزاء المعتدي.

وردا على الاعتداء، قام القاضي الجزائي فضل الكمالي، اليوم الأربعاء، بعمل محضر بالاعتداء عليه، وقرر فيه حبس مدير السجن وليد العسالي لمدة سنه كامله مشمولة بالنفاذ المعجل بالإضافة إلى إسقاط صفة الضبطية عنه، وحرمانه من تولي أي منصب باعتبار الاعتداء من جرائم الجلسات.

وتكررت في تعز حوادث التهجم والاعتداء على قضاة من قبل نافذين ومسلحين وضباط في الجيش والأمن.