الإثنين , 25 مايو 2020
الرئيسية » اخبار وتقارير » جرحى تعز في الهند يدعون إلى تشكيل هيئة وطنية محايدة لإدارة ملفهم

جرحى تعز في الهند يدعون إلى تشكيل هيئة وطنية محايدة لإدارة ملفهم

21/05/2020

 

متابعات
دعت رابطة جرحى تعز في الهند، رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، إلى تشكيل هيئة وطنية طبية متخصصة، لإدارة ملف جرحى الحرب، أُسوة بقية اللجان أو الهيئات .
وشدَّدت رابطة الجرحى، في بيان صدر عنها أمس الأربعاء، على ضرورة أن تكون هذه الهيئة من الأطباء ذوي الكفاءات المشهود لها بالنزاهة لإدارة هذا الملف، الذي قالت: إنه “أرهق الجرحى والحكومة ووزارة الدفاع”.
وكانت الرابطة، قد كشفت، خلال الفترة الماضية، عن قضايا فساد وممارسات تعسفية بحق العديد من الجرحى، من قبل اللجنة الطبية في محافظة تعز، والتعامل بمزاجية وانتقائية مع البعض منهم، وتعيين المقربين والمحسوبين في الإشراف على علاجهم.
ورحبت الرابطة، في بيانها، بتقديم اللجنة الطبية الخاصة بالجرحى في محافظة تعز استقالتها، من خلال مؤتمر صحفي عقدته، الثلاثاء، في تعز، ودعت في الوقت ذاته، دولة رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، بقبول الاستقالة.
وإذ ثمنت الرابطة، في بيانها، الجهود التي تبذلها الحكومة ووزارة الدفاع في التخفيف من معاناة الجرحى، جددت التأكيد على تشكيل الهيئة وطنية محايدة قادرة على إدارة ملف الجرحى في تعز بحيادة تامة، بعيداَ عن التوجهات الحزبية، والاستئثار والتلاعب بموازنات علاج الجرحى.