الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022
الرئيسية » اخبار وتقارير » شريحة صحفي يمني تسافر أكثر من 500 كم للحصول على كود التفعيل

شريحة صحفي يمني تسافر أكثر من 500 كم للحصول على كود التفعيل

30/09/2022

مغرد برس

اضطر الصحفي اليمني عبدالله مهيم، إلى إرسال شريحة ”SIM“ الخاصة بهاتفه الشخصي أكثر من 540 كم، من العاصمة المؤقتة عدن، إلى محافظة حضرموت؛ لتفعيل تطبيق المراسلة الفورية ”واتس آب“.

جاء ذلك بعدما أصبح ”كود“ رمز التحقق الذي يرسله التطبيق غير متاح في مدينة عدن ومحيطها، في ظل استمرار توقف شبكة ”YOU“ لخدمات الهاتف النقال، منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وجد ”مهيم“، نفسه فجأة في عزلة تامة عن أي تواصل خصوصا ومع مصادره الصحفية، بعد استبدال هاتفه القديم الذي تعطل دون سابق إنذار بآخر جديد.

وكانت معظم تطبيقاته مفعلة برقمه السابق، وأن تفعيلها مرة أخرى يتم من خلال إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم هاتفه.

وقال في حديث إنه ”لجأ بعد أسابيع من الانقطاع الذي أثر على عمله، إلى إرسال شريحة هاتفه القديمة التي يعتبرها جزءًا من عنوانه، مع أحد زملائه إلى مدينة المكلا، التي تعمل فيها الشركة بصورة طبيعية“.

وأضاف أنه اضطر لذلك ”من أجل الحصول على كود التفعيل الخاص بتطبيق المراسلة الفورية ”واتس آب“، ليتمكن هو بدوره من تفعيل التطبيق في هاتفه الجديد، ليضع حدًا لمعاناته، قبل أن يعود زميله من السفر بأكثر من أسبوع ويعيد إليه شريحة هاتفه“.

وأضاف الصحفي اليمني أن ”رحلة معاناته المستمرة لأكثر من شهر، من أجل خطوة واحدة لا تستغرق ثوان في تطبيق واحد فقط، جعلته يستشعر أهمية التكنولوجيا الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومدى ارتباطها بحياة الناس واحتياجاتهم وأعمالهم“.

وأشار إلى أن الانقطاع المفاجئ لشركة ”يو“ – ”سبيستل“ ثم ”“MTN سابقًا – التي تعد أقدم شركة اتصالات لا سلكية في البلاد بفعل فاعل، دون إيضاح أو تفسير شافٍ على مدى ثلاثة أشهر ”لا يمكن حدوثه إلا في اليمن“.

وبين أنه ”دليل على عدم الاكتراث بمصالح المواطنين وقلة احترام للمستهلكين من قبل الشركة وسلطات البلد“.

وأوقفت السلطات أواخر حزيران/يونيو الماضي، خدمة الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات ”YOU“، التي يقع مركزها الرئيس في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن عدن ومناطق أخرى قريبة منها تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.

المصدر: عدن الغد