الأربعاء , 27 يناير 2021
الرئيسية » منبر حر » عدن_تتنفس_الحياة …!!!

عدن_تتنفس_الحياة …!!!

28/11/2020

عبدالله حاجب

على ظهر هذه المدينة الساحلية والعاصمة الجميلة مايستحق :
العيش
الفرح
البسمة
الحياة .
في عدن بسمة وضحكة وفرح البسطاء ، الذين يعشقون مذاهب وطقوسات الحياة ، فيها أحلام بسيطة جداً ، وعلى ظهرها أمنيات صغيرة ، لاتتعدى مباراة في كرة القدم في مساحة جغرافية محددة ومعينة لا تتجاوز 5000 ألف مقعد للجلوس ورسم البسمة والفرحة على الشفاة .

#عدن : تعشق كل مقومات البقاء وتفاصيل وجزئيات وحيثيات الحياة ، وتسعى إلى الحصول عليها وانتزاع ذلك من مخالب وأنياب اعداء الحياة .

#عدن : مدينة سلام ووئام ، قطعة من أرض خلقت من أجل ولذلك وفي سبيل ذلك .

#عدن : ضحكة طفل صغير ينتظر فرحة فجر اليوم العيد ، عدن هي نسيم الهواء الطلق العليل من شواطئ ساحل أبين ، و هبوب نسمة الصبح من على صخرة العشاق من بحر الغدير .

#عدن : هي زحام حواري الشيخ عثمان وأزقة و زغطيط العيدروس ، وكأس شاهي على مقعد في مقهى السكران ، وقرص روتي من أفران المعلا ، ورحلة جميلة إلى سواحل البحر في جودمور في مدينة التواهي .

#عدن : هي لقاء كروي بين قطبي الكرة ( وحدة عدن وتلال عدن ) ، واهازيج جمهور يملئ المدرجات ، وشعارات وتشجيع يصدع صوتة في جنبات ومدرجات ملعب الشهيد ( الحبيشي ) .

#عدن : عكاز شيخ كبير ، وبسمة طفل صغير ، وأمل شاب يتطلع لغد مشرق جميل ورائع ، عدن هي قلعة صيرة وجبال شمسان وشواطئ ساحل أبين ، ومقهى صغير في ركن وزاوية حواري المدينة يبيع قهوة الصباح يحتوي كل تفاصيل وجزئيات وتعبير الحكاية من البداية إلى النهاية .