السبت , 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » نبض الشارع » عشرات من الأسر اللحجية تتوافد إلى دار العرائس

عشرات من الأسر اللحجية تتوافد إلى دار العرائس

29/09/2019

محمد السلامي
تشهد منطقة دار العرائس بالعند بمحافظة لحج توافد عشرات الأسر للاستمتاع بتدفق السيول الذي من الله بها على وادي تبن بلحج وهي قادمة من منطقة المسيمير منذ عصر أول أمس .
وتوافدت عشرات الأسر من مختلف المناطق بلحج وعدن للتمتع بالأجواء الساحرة بالمنطقة والذي تحولت إلى موقع سياحي نتيجة لوجود دار العرائس الذي اشتهر منذ سنوات ماضية وكان قد بناه قديما الأمير الشاعر والفنان والملحن والأديب والمؤرخ احمد فضل القمندان ..حيث قال في مقطع لأغنية ذنوب سيدي ذنوب ياورد نيسان ..بابني لكم في العرائس جنب شيلوب ..وشبلوب هو دار آخر موجود في الجهة المقابلة لدار العرائس بالوادي الأعظم بتبن .وهو مجود منذ ايام السلطنة العبدلية بلحج .

وفي تصريح قال د. خضر احمد عسكر أن منطقة دار العرائس تميز عن غيرها من المواقع فهي منطقة أثرية وتدفق السيول الذي تمر أسفل جسر دار العرائس قد جذب العديد من الأسر لقضاء اجازتهم بين أحضان الطبيعة ووسط الوادي الذي تحول إلى معلم سياحي وبجواره العديد من الأشجار .
وأضاف : ونتيجة لافتقار محافظة لحج وخصوصا الحوطة وتبن إلى أي متنفسات للأسر أو ملاعب للأطفال فقد وجدت عشرات الأسر في هذا الموقع الجميل مكانا للتنزه ومشاهدة تدفق السيول في موسم الخير .
وناشد د خضر قيادة السلطة المحلية بلحج الى ضرورة توفير متنفسات عامة للأهالي للخروج إليها في أوقات العطل والإجازات .