الأحد , 19 يناير 2020
الرئيسية » منوعات » فوائد البازلاء يحمي من السرطان وأمراض القلب

فوائد البازلاء يحمي من السرطان وأمراض القلب

14/01/2020

متابعات

البازلاء تعد من الخضروات الغنية بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة، والتي يحتاجها الجسم، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن أبرز وأهم الفوائد الصحية التي تعم علي الجسم الذي يتناول هذا النوع من الخضراوات أي البازلاء، وللتعرف على أبرز فوائد البازلاء عليك قراءة الأسطر القادمة، وذلك وفقا لموقع ” healthyeating”.
البازلاء

تحتوي البازلاء علي كميات كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة، والبروتين ، والحديد والفسفور، وفيتامين أ وك وسي، وهذا النوع من الخضراوات يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد البازلاء
هناك العديد من الفوائد الصحية الموجودة في البازلاء، وذلك نتيجة لما تحتويه من عناصر غذائية هامة بالجسم، ولذا عليك التعرف علي هذه الفوائد الهامة علي الجسم، ومنها:

-إذا كنت تتبع حميات غذائية للتخلص من الوزن الزائد، فعليك تناول البازلاء، فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة، لأنها تساهم في هذا الأمر لأنها من البقوليات والخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص تناول الطعام.

-مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولذا فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم، ويحد من التعرض لنقص نسبة عجز هذه العناصر بالجسم، وأيضا يحافظ علي صحة العضلات والعظام.

 

-من فوائد البازلاء أنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من التعرض للارتفاع، ولذا عليك تناول البازلاء يوميا، لأنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر والحد من التعرض للارتفاع أو النقص في نسبته.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول البازلاء يساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم، وذلك يرجع إلي ما تحتويه البازلاء من عناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، ويقلل تعرضه للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك أو الاسهال أو القولون العصبي وذلك أيضا يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من الألياف.