الأحد , 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » منبر حر » في انتظار الموت

في انتظار الموت

08/09/2019

عمر الحار

عدن في انتظار الموت ، وتطرب لقدومه ، وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تدفع الثمن باهضا في كل الصراعات ، وتقف على مسافة واحدة بين الحياة والموت في كل جولة من جولاتها القاتلة والمتجددة .
حكاياتها مع الموت اسطورية المعاني لا الكلمات وبعيدة عن فنون الخرافة ، ومتفردة في قصص تعايشها مع الموت من بين كل المدن التي لا تمتلك عمق تجاربها وعشقها الازلي له .
اذا هي بوابة الموت الاولى في العالم واول تربة في الكون تشربت قطرات دم الاخوة المسفوح ، وغرابها بات المعلم الاول للبشرية ومدربها وبلا منازع ، على كيف يدارون جرائمهم بدفنها في التراب .
مدينة غريبة الاطوار في تاريخها وفي حياتها وتجاربها فريدة ومثيرة مع الموت ويصعب الوقوف على عمقها وتفاصيلها ، ولكنها مدهشة في سيرها و قدراتها الغريبة على الخروج من ثناياه ضاحكة مستبشرة ، وتعرف كيف تغسل أحزانها في مياه المحيط وتستقبل الشمس كل يوم .
مدينة تحترق و تشرب من دم ضحاياها ولا تشبع كأنها الارض اليباب ، وهي كذلك ،على موعد بموسم دموي جديد ، وترقص لآلام مخضاتها وتنتظر بفارغ الصبر قدومه .
هذه المدينة لها فلسفتها الغامضة التي لم يهتد لفهمها احد من البشر وهي تطلب الموت في كل مرة من اجل تهب لها الحياة التي تطمح وتحلم بان تعيد لها الحضور في كوكبة مدن العالم المعاصر اليوم .