السبت , 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » منبر حر » [ قول الصراحة يزعل ]

[ قول الصراحة يزعل ]

22/09/2019

احمد المريسي

قول الصراحة يزعل الناس ماعاد تقبل بالنصيحة ولابقول الصراحة ولا بالنقد البناء من أجل تحسين وتطوير ذلك العمل الذي يقوم به شخص ما

ومن الملاحظ هذه الأيام كثير من الناس (الأشخاص ) يقوم مثلاً بكل الأعمال يعني تلاقية كاتب ومعد ومخرج ومنتج وسينارست ومنتاج واضاءة وتنسيق وصوت وديكور ومقدم البرنامج ومذيع ومكياج وميني كير وبودي كير وممثل وكمبارس وسائق ويمكن حتى يغني حتى الأفلام الهندية مايعملوش كذا يعني ارهق نفسه واتعب حاله وهو بإمكانه توزيع كل تلك المهام واعطائها للمختصين للمهنين للمبدعين هذا على سبيل المثال.

ولما تكلمه بالصراحة وتنتقد أسلوبه وطريقته في العمل يبرطم ويزعل ويقاطعك ويخاصمك وخلاص أنته عدوه ومش صاحبه ينسى كل العلاقة التي بينك وبينه ولا كأنه يعرفك ويعلن الحرب عليك.

للأسف هذه حقيقة موجودة في أيامنا هذه ظهرت وبشكل فاقع في أماكن كثيره نافق وداهن وطبل وزمر وامدح وامسح جوخ وقول قصائد وأشعار في القائد الرمز والبطل المغوار الذي لا يشق له غبار والثوري والفدائي والمناضل وووووووعد لك من تلك الصفات الكاذبة ولربما وجدت صفة واحدة صحيحة والباقي تزلف وتملق لتلك الشخصية من أجل زيادة فاتورة الدفع المتحدث يكذب وتلك الشخصية تعلم انه يكذب ولكنها تتقمص الدور.!

[وكلنا فلان وكلنا علان]

نرجع لما قلناه في بداية حديثنا لتلك الشخصية يأخي شوف ناس مهنين متخصصين محترفين مبدعين وفي مجالات كثيرة واستفيد منهم وبأجرهم بدل ماتعتمد على أشخاص غير مهنين ولا مبدعين ولا لهم علاقة غيرانهم مقربين منك فقط وهذا سبب الفشل الذي يلاحظه الجميع في كثير من أعمالك الغير منظمة ولامبرمجة ولا منسقة لأنك لاتعطي الخبز لخبازة وهذا مش عيب ولاحرام من أجل إنجاح عملك طالما وأنت تدفع أموال وأجور مقابل اعمال غير مرتبه وإعداد غير منسق تعكس نفسها سلب على كل أعمالك وأنت مصر على الإستمرار بهكذا أعمال كلها دربكه و مرتبكة.

أنا ادري ان كلامي وصراحتي بتزعلك بس لأني صديقك وزميلك وأحب لك ان تكون دائماً ناجح ومنظم ومرتب لكل أعمالك لم أستطيع السكوت وقلت في نفسي ادردش معك بمقالي هذا. واوصل لك رسالة مفادها غير الطاقم الذي تعتمد عليه وانت تعرف قدراتهم وعدم مهنيتهم وهذا ليس استنقاص ولكن إعادة ترتيب أولوياتك والبحث عن أصحاب الكفاءات والخبرات واصحاب التخصص والمهنية والإبداع وهم حولك كثر.

أرجوا أن الصراحة لاتزعل…

سلام ياصاحبي.