الأربعاء , 8 أبريل 2020
الرئيسية » نبض الشارع » لمناقشة عدد من القضايا والاحتياجات الخدمية ..جامل يعقد اجتماعا بالمكتب التنفيذي لمديرية القاهرة

لمناقشة عدد من القضايا والاحتياجات الخدمية ..جامل يعقد اجتماعا بالمكتب التنفيذي لمديرية القاهرة

30/01/2020

متابعات
عقد وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل يوم أمس اجتماعا بالمكتب التنفيذي لمديرية القاهرة لمناقشة الاحتياجات الخدمية وعدد من القضايا والاشكالات المتعلقة بسير اداء العمل بالمديرية وفروع المكاتب التنفيذية والخدمية فيها.

وفي الإجتماع اكد الوكيل جامل على الوقوف امام عدد من الاولويات التي يجب الاهتمام بها والمتعلقة بمعيشة المواطنين وعلى رأسها الجوانب الخدمية كالنظافة والصحة والمياه والتعليم والصرف الصحي وغيرها من تلك الاحتياجات الاساسية يليها الخدمات الاخرى.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالنظافة والبناء العشوائي ورمي مخلفات البناء في الشوارع والاحياء السكنية وطفح المجاري والعشوائيات وتنظيم الاسواق وغيرها من تلك الاشكالات التي ينبغي الوقوف امامها بمسؤولية ومعالجتها اولا باول.

وشدد جامل على ضرورة توفير الخدمات للمواطنين وتفعيل الرقابة وضبط المخالفين والمقصرين في اداء واجباتهم والنزول الميداني والاشراف والمتابعة لكل الاعمال الخدمية والرفع بمستوى الانجاز لكل مكتب خدمي والصعوبات والعراقيل التي يواجهونها وتوضيحها بتقارير دورية للسلطة المحلية لاتخاذ اللازم .

ووجه جامل بسرعة ازالة العشوائيات والبناء المخالف للمخطط العام ومعالجة طفح المجاري وتوفير المياه للمواطنين وتوزيعه بشكل عادل والنظر الى شكاوي المواطنين وحلها وفقا للقانون وتفعيل الرقابة والاشراف والمتابعة لتقييم المهام والاعمال المناطة بكل المكاتب الخدمية والايرادية وضبط المقصرين في واجباتهم الوظيفية.

كما وجه جامل بعمل الدراسات اللازمة لترميم عدد من الشوارع والأرصفة والمشاريع الخدمية ذات الاهمية وفق خطة عمل وبحسب الامكانات المتاحة والرفع للسلطة المحلية لاقرارها.

عقب ذلك قام وكيل المحافظة بالتوجه للمدينة القديمة لإزالة البناء العشوائي الذي تم بناءه جوار القبة الحسينية داعيا الجهات المعنية للحفاظ على المعالم التاريخية والاثرية بالمحافظة ودعى المواطنين للتعاون مع السلطة المحلية كواجب مجتمعي وتفعيل دورهم في الابلاغ عن اي استحداث مخالف للمخطط العام يشوه منظر المدينة وجمالها.