الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية » اخبار وتقارير » مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يمدد عاما آخر لفريق الخبراء الدوليين في اليمن

مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يمدد عاما آخر لفريق الخبراء الدوليين في اليمن

08/10/2020

 

متابعات
أيّد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التمديد بموافقة 22 صوتًا، تجديد ولاية فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين في اليمن لمدة عام آخر.
وطالب مشروع القرار الصادر عن المجلس والذي قضى بتمديد فترة عمل الفريق؛ بمواصلة دعم لجنة التحقيق الوطنية بما يمكنها من التحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان باليمن، وإحالة التقرير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.
تشمل الولاية الجديدة لفريق الخبراء البارزين جمع المعلومات المتعلقة بالجرائم الدولية وحفظها وتحليلها والتوصية بمقاربات عن المساءلة والإنصاف.
وقال الخبراء الدوليين في تقرير الشهر الماضي حول جرائم الحرب في اليمن، “إنه ما من أيادي نظيفة في النزاع الدائر في هذه البلد”.
ولفت إلى أن جميع الأطراف قامت بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الحكومة اليمنية، الحوثيين، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وكرر فريق الخبراء البارزين أيضاً تأكيده على أن دولاً من بينها كندا، فرنسا، وإيران، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة ساعدت في تمديد الصراع من خلال الاستمرار بإمداد مختلف الأطراف بالأسلحة، ودعا تلك الدول إلى التوقف عن تأجيج الصراع.