الأحد , 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » ملفات رياضية » منتخبنا الوطني يفجر المفاجئة بتعادله مع نظيرة السعودي..وهدف خرافي من محسن محمد

منتخبنا الوطني يفجر المفاجئة بتعادله مع نظيرة السعودي..وهدف خرافي من محسن محمد

11/09/2019

متابعات

تعادل منتخبنا الوطني 2/2 مع نظيره السعودي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

افتتح منتخبنا الوطني التسجيل بهدف خرافي للمهاجم المزعج محسن محمد في الدقيقة 8، وتعادل هتان باهبري للسعودية بالدقيقة 23، ورجح عمر الضاحي كفة منتخبنا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الاول يمنيًا بنتيجة 2 / 1، وعادل سالم الدوسري النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده (48).

ورفع المنتخب اليمني رصيده إلى نقطتين، ويصبح للمنتخب السعودي نقطة واحدة.

الشوط الأول

قدم المنتخب السعودي أداءً صادماً في الشوط الأول، على المستوى الفردي والجماعي والأداء التكتيكي، والبطء في التحضير والتحرك بدون كرة.

في المقابل لعب منتخبنا الوطني حسب إمكانياته، وأبدى احتراماً كبيراً للمنتخب السعودي، فعمد على الانكماش وسط ملعبه وتضييق المساحات، وساعدهم سوء تحرك لاعبي المنتخب السعودي، والتمرير العرضي عديم الجدوى.

وكانت أولى فرص المباراة، عندما وصلت الكرة إلى سالم الدوسري بالخطأ من مدافع منتخبنا، لينفرد بالحارس سالم سعيد، لكنه فضل مراوغة الحارس، بدلاً من التمرير لعبدالله الحمدان المنفرد بالشباك، لتضيع الفرصة بتعثره في الكرة والسقوط.

في الدقيقة 8 فاجأ محسن محمد مهاجم منتخبنا، متابعي المباراة، بالتعامل مع كرة مرسلة من على خط المنتصف خلف مدافعي السعودية، بضربة خلفية مزدوجة لتسكن شباك عبدالله المعيوف، مسجلاً هدفا قد يكون الأروع في التصفيات الآسيوية حتى الآن.

ظل الأداء السعودي دون المستوى ، ورغم ذلك ينجح هتان باهبري في إدراك التعادل في الدقيقة 23، بتسديد كرة أرضية وسط غابة السيقان داخل منطقة الجزاء، على يمين الحارس سالم سعيد.

واصل منتخبنا التكدس في مناطقه، مع الاعتماد على مشاغبات محسن محمد في الأمام وفي الدقيقة 37 تصل االكرة إلى عمر الضاحي، وينجح في المرور من ياسر الشهراني، قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة لعبدالله المعيوف، مسجلاً الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بفوز منتخبنا 2 / 1.

الشوط الثاني

بدأ هيرفي رينارد مدرب السعودية الشوط بإجراء تبديل، بالدفع بعبد الفتاح عسيري على حساب خالد السميري، مع تحسن نسبي في أداء المنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 48 ينجح سالم الدوسري في إدراك التعادل للسعودية بتسجيل الهدف الثاني.

حافظ المنتخب الوطني على انضباط لاعبيه الدفاعي، بتراجع جميع لاعبيه إلى وسط ملعبهم، عندما تكون الكرة بين أقدام لاعبي المنتخب السعودي.

في الدقيقة 70 لجأ رينارد للتبديل الثاني، لكنه حافظ على طريقة اللعب ، عندما دخل هارون كمارا مكان عبدالله الحمدان، ويجري منتخبنا تبديله الأول في الدقيقة 76 بدخول أحمد ماهر مكان محسن محمد .

وفي الدقيقة 79 يدفع رينارد بعبدالعزيز البيشي ويخرج هتان باهبري.

وتشهد الدقائق الأخيرة فرصتين مؤكدتين للتسجيل، عندما سدد مهاجم منتخبنا كرة صاروخية مرت بجوار الشباك الجانبي، والثانية كانت لعبدالعزيز البيشي الذي لعب كرة رأسية ضلت طريقها إلى المرمى الخالي.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، تمر دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2 / 2.