الإثنين , 28 سبتمبر 2020
الرئيسية » اخبار وتقارير » موظفو المالية بتعز ينفذون مسيرة احتجاجية للتنديد بالاعتداءات المتكررة عليهم

موظفو المالية بتعز ينفذون مسيرة احتجاجية للتنديد بالاعتداءات المتكررة عليهم

06/05/2020

 

متابعات
نفذ موظفو مكتب وزارة المالية في محافظة تعز، أمس، وقفة احتجاجية، أمام مبنى مكتبهم، وسط المدينة، تنديداً بالاعتداءات المتكررة التي طالت عدداً منهم، من قِبَل مسلحين، ونافذين في السلطة المحلية؛ وكان آخرها اعتداء طال، أمس الأول، رئيس الوحدة الحسابية في فرع المالية بمديرية صبر الموادم، مختار نور الدين، من قبل عدد من المسلحين .
وتلت الوقفة الاحتجاجية مسيرة حاشدة للموظفين؛ انطلقت من أمام مبنى مكتب المالية، وصولاً إلى مبنى المحافظة المؤقت في شارع جمال، حيث ردد الموظفون هتافات مناوئة للجماعات المسلحة، ومنددة بجرائمها، وطالبوا بإيقاف عبث العصابات الخارجة عن النظام والقانون بالمدينة.
وهددت نقابة موظفي المالية، في بيان صدر عنها، بـ “بالإضراب العام والشامل في حال لم يتم الاستجابة الفورية لمطالبهم وتقديم الجناة لجهات الاختصاص لينالوا عقابهم الرادع”.
البيان، طالب وزير المالية، سالم بن بريك، ومحافظ المحافظة، نبيل شمسان، بـ “تحمل مسؤوليتهما الأخلاقية والقانونية، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المعتدين، وتوفير بيئة آمنة للموظفين المدنيين، خصوصاً موظفي مكتب المالية، كونهم الأكثر عرضة للاعتداءات .
وفي البيان، دعت نقابة موظفي مكتب وزارة المالية في تعز جميع النقابات، ومنظمات المجتمع المدني، والفعاليات السياسية والثقافية اليمنية، إلى “التضامن” مع موظفي مكتب المالية في تعز، “وإدانة الانفلات الأمني وسلوك العصابات والمليشيات المسلحة” الحاصل في المحافظة.
وكانت مجموعة مسلحة على متن طقم عسكري، بقيادة محمد الرامسي، اعتدوا، أمس الأول، بأعقاب البنادق، ولكماً بالأيدي، على مختار نور الدين، المسؤول في مكتب المالية، لرفضه صرف مبلغ مليون ونصف، وجه بصرفه أحد وكلاء المحافظة كمصروف للمسلحين ؛ كون توجيه الصرف مخالفاً للقانون. وقام أفراد المجموعة المسلحة بالاعتداء على “مختار”، ونهبوا شنطته اليدوية، بعد أن فشلوا في اختطافه.
وتم هذا الاعتداء بعد حوالي شهر من اقتحام مبنى مكتب المالية من قِبَل عدد من المسلحين، بقيادة وهيب الهوري.
وفي ذات السياق، وجه محافظ تعز، نبيل شمسان، أمس، قائد محور تعز، خالد فاضل، بسرعة القبض على الجنود والأفراد الذين اعتدوا على مختار نور الدين؛ إلا أنه لم يتم القبض عنهم حتى فجر اليوم.
و وجهه محافظ المحافظة مذكرة إلى قائد محور تعز، عطفاُ على شكوى رسمية قدمها مدير عام مكتب المالية في المحافظة، الدكتور محمد عبد الرحمن السامعي، توضح تفاصيل الاعتداء على الموظف مختار محمد نور الدين.
وقال محافظ تعز في توجيهه: “يتم الاطلاع وسرعة إلقاء القبض على المعتدين، والتحقيق معهم حول الأسباب والدوافع التي أقدموا عليها لارتكابهم هذا الفعل المجرم شرعاً وقانوناً، والرفع إلينا بالنتائج ليتم المراجعة، وإحالتهم إلى القضاء لينالوا عقابهم الرادع”.