الإثنين , 19 أغسطس 2019
الرئيسية » منوعات » نصائح جمعية التغذية البريطانية “لإفطار صحي فى رمضان”

نصائح جمعية التغذية البريطانية “لإفطار صحي فى رمضان”

12/05/2019

متابعات

تعتبر وجبة الإفطار فى رمضان من أهم الوجبات لذلك يجب الاهتمام بها لتعويض ما فقده الجسم طوال فترة الصيام، وقدمت جمعية التغذية البريطانية british nutrition foundation مجموعة نصائح لإفطار صحى فى رمضان نقدمها لك فى التقرير التالى.

اشارت منظمة التغذية البريطانية على موقعها الإلكترونى أنه عند الإفطار يجب البدء أولا بالسوائل والأطعمة قليلة الدسم والأطعمة الغنية بالسوائل والأطعمة، التى تحتوى على بعض السكريات الطبيعية للحصول على الطاقة مع تجنب استهلاك الكثير من الأطعمة أو المشروبات مع السكريات المضافة.

– المشروبات – الماء أو الحليب أو عصائر الفاكهة أو العصائر – توفر المياه الترطيب دون أى سعرات حرارية إضافية أو السكريات المضافة.

– توفر المشروبات التى تعتمد على الحليب والفواكه بعض السكريات الطبيعية والمواد الغذائية – وهى أيضًا جيدة للإفطار.

– التمر من أفضل الأطعمة للإفطار، لأنه يوفر السكريات الطبيعية التى تساعد فى الحصول على الطاقة، وتوفر المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمنجنيز ومصدرًا للألياف.

– يمكنك أيضًا تجربة الفواكه المجففة الأخرى مثل المشمش والتين والزبيب أو الخوخ، التى توفر أيضًا الألياف والمواد الغذائية.

– الفاكهة توفر السكريات الطبيعية والسوائل وبعض الفيتامينات والمعادن.

– الحساء أو الشوربة فى العديد من البلدان العربية، هى وسيلة خفيفة لكسر الصيام ويوفر السوائل، ويعتمد الحساء على مرق اللحم وغالبًا ما يحتوى على البقول، مثل العدس والفاصوليا، والأطعمة النشوية مثل المعكرونة أو الحبوب، ما يوفر المواد الغذائية والطاقة.

– بعد الفطار – تختلف الوجبات بين الثقافات والتقاليد المختلفة لكن حاول التأكد من أن الأطعمة التى تتناولها توفر توازناً بين الأطعمة النشوية، بما فى ذلك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والألبان والأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك، البيض والفاصوليا السمك، ويتم تقديمها مع الأرز.