السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية » ملفات رياضية » هدف فودين يرجح كفة مانشستر سيتي امام إيفرتون، وتعثر جديد لليونايتد امام واتفورد

هدف فودين يرجح كفة مانشستر سيتي امام إيفرتون، وتعثر جديد لليونايتد امام واتفورد

27/02/2022

متابعات

اقتنص مانشستر سيتي انتصار ثمين من ميدان إيفرتون، بالتغلب عليه بهدف دون رد، مساء السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب جوديسون بارك ضمن لقاءات الجولة رقم 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف المباراة الوحيد فيل فودين في الدقيقة (82).

وبتلك النتيجة عزز مانشستر سيتي من صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 22 نقطة في المركز الـ17.

دخل إيفرتون المباراة بحماس كبير بفضل الدعم الجماهيري الذي حظي به، إلا أن النصف ساعة الأولى من المباراة لم تشهد أي محاولة تذكر على المرمى من قبل الفريقين.

وأتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 29، وذلك من خلال تسديدة أرضية ضعيفة من دي بروين من خارج منطقة الجزاء، ذهبت سهلة في يد بيكفورد.

وأتى الرد من إيفرتون بعدها في الدقيقة 31، بعدما مرر آلان بينية لكيني في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وعاد السيتي للظهور من جديدفي الدقيقة 33، بعدما ارتقى لابورت لعرضية من ركلة ركنية نفذها دي بروين، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وكاد إيفرتون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 34، بعدما مرر أيوبي كرة داخل المنطقة، فشل دفاع السيتي في التعامل معها لتتمهد أمام ريتشارلسون المنفرد بإيديرسون، ليسدد كرة قوية تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وفي الدقيقة 41، سدد بيرناردو كرة أرضية ضعيفة من داخل المنطقة، أمسك بها بيكفورد بسهولة.

وتحصل إيفرتون على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، نفذها جوردون بتسديدة مباشرة علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تلقى فودين عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56، مسددًا كرة مباشرة قوية تصدى لها بيكفورد.

وحاول ستونز فك التكتل الدفاعي لإيفرتون بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 65، أبعدها بيكفورد إلى ركلة ركنية.

واستمر زحف السيتي تجاه مرمى إيفرتون، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة عبر دي بروين في الدقيقة 68، تصدى لها بيكفورد وتابعها سيلفا من داخل المنطقة بتسديدة أخرى نجح الحارس الإنجليزي أيضًا في التصدي لها.

وارتقى بعدها فودين لعرضية من دي بروين في الدقيقة 70، مسددًا رأسية علت العارضة بقليل.

ونجح السيتي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 82، بعدما أرسل سيلفا عرضية أرضية من الجانب الأيسر، ارتكب كين خطأ فادح في إبعادها، لتصل إلى فودين الذي انفرد ببيكفورد وسجل بسهولة في الشباك.

وطالب لاعبو إيفرتون بالحصول على ركلة جزاء لوجود لمسة يد على رودريجو في الدقيقة 85، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيء، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدف دون رد.

 

وفي مباراة اخرى استمر مسلسل النتائج المتذبذبة لمانشستر يونايتد، بتعادله مع ضيفه واتفورد 0-0  ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 47 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الرابع، حيث يقف خلفه آرسنال بفارق نقطتين، فيما رفع واتفورد رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.