الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية » منبر حر » هل من محوّل مجرد محوّل لقرية الشهداء

هل من محوّل مجرد محوّل لقرية الشهداء

27/09/2020

انور الصوفي

كل المسؤولين أغلقوا جوالاتهم، عندما تم تذكيرهم بأن هذه القرية هي قرية الشهداء الذين دافعوا عن الوطن، وجاء المسؤولون وكوشوا على كل شيء، فهذا يقرف باليمين، وذاك باليسار، والآخر يقرف باليمين واليسار، ما علينا منهم كله مسجل في دفتر الحساب، وله ميزان دقيق، وسيوزن عليه، ولكننا طالبنا بحق، طالبنا بمحول مجرد محول، لأن في نظام الكهرباء أيام الدولة عندما كانت دولة، لا تجرؤ أن تطالب بمحول إذا احترق، فعليك أن تسأل عما بعد العداد، أما ما قبل العداد، فهي مسؤولية الدولة، فإذا احترق المحول مباشرة يتم استبداله، ونحن اليوم لنا شهر ونحن هاتوا لنا محول، جيبوا لنا محول، فتأتي الإجابة من المسؤولين من أين ننزر لك محول؟!

المهم اليوم نحن بلا محول، والتيار يمر فوقنا دالع لسانه ويديه على أذنيه، وهو يردد ما عليش يا قرية الشهداء، التيار مش لكم، أنتم يكفيكم الشهادة.

يا تيار بالله أغلق لقفك، ولا تخرج لسانك، وإلا والله سنقطعه لك، اكفنا شرك، وأبعد بعيد شف ما عندنا محول، ولكن وعدونا بمحول بس يمكن عادهم يصنعوه في اليابان.

صدقوني لم يتعظ المسؤولون بمن سبقهم من السرق واللصوص الذين نهبوا كل شيء، ولكنهم ذهبوا وتركوا كل شيء، فمنهم من أكل رواتب الجنود، ومنهم من بسط على أملاك الكهرباء، ومنهم من أكل حق المياه، الله لا أصلح لهم حالاً، ولا أسكن لهم بالاً، وحقوقنا سنقاضيهم عليها يوم القيامة، تصدقوا أن الكهرباء ما عندها محولات، ولا أعواد كهرباء، طيب قولوا لي فين راحت؟ هاه، هاه، هاه أيوه أتكلم أتكلم قل لي فين راحت؟ طيب مش عايز تتكلم، أنا سأقول لكم أين ذهبت؟ أكلها اللصوص، طيب وزارة كاملة ولا يوجد فيها محول واحد، حتى محول مضروب، بس يا الله نمشي حالنا، طيب حتى محول عجوز أهم حاجة عاد فيه حياة يمشينا سنة، وإلا سنتين، هاه أحد معه محول؟

يا جماعة شوفوا لنا محول من هنا، وإلا من هنا، فقضية محولنا سنجعل منها قصة ألف ليلة، وليلة، حتى تسمع بها اللزبة، أعني بها الملكة إليزابيث، لعلها تجزع لنا محول معها لو جاءت تزور عدن، وتتذكر أيام شبابها.

هاه أحد معه محول، هيا بسبب تصانجكم جارنا سمعنا نتكلم عن المحول وجاب لنا محول حق الكاوية، يا أخي نشتي محول كبير كما حق المسؤولين الذي يعملوه فوق ثنتين كامبات، رجع رجع محولك هذا معنا منه اثنين، واحد حق الكاوية، وواحد حق الخلاطة،

ويظل محول قرية الطبيقي يمثل أعياد الثورة اليمنية التي خلصتنا من المستعمر الذي كان يجيب لنا محولات، وللحديث بقية، ولكن شوفوا لنا معكم محول، لو واحد منكم حصل محول مجدول بجانب بيت مسؤول بالله يكلمنا، شوفونا بلا محول.