الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
الرئيسية » اخبار وتقارير » ورشة تدريبية تستهدف صناعة نساء مهمشات يساهمن في التغيير

ورشة تدريبية تستهدف صناعة نساء مهمشات يساهمن في التغيير

23/06/2022

 

صلاح بن غالب
بدأت في محافظة لحج (جنوب اليمن) ورشة تدريبية للفتيات المهمشات والنازحات تحت شعار “مشروع نساء يساهمن في صناعة التغيير”.
أوضحت رئيسة جمعية بسمه التنموية حنان البدوي لـ”المشاهد” أن الدورة التدريبية جاءت بعد مسح وتنفيذ جلسات حوارية وفردية في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة بدعم من منظمة أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بين أوساط الفتيات المهمشات والنازحات.
وأضافت أن المشروع الذي تنفذه جمعية بسمه التنموية يستهدف 20 فتاة من المهمشات والنازحات اللاتي تعرضن للعنف الأسري أو المجتمعي والنظرة الدونية لهن من قبل المجتمع المحلي.
وأشارت البدوي أن من أهداف الدورة إكساب المشاركات خلال يومين مفاهيم حول النوع الاجتماعي من خلال التعريف بالقرار الأممي 1325 الخاص بمكافحة العنف ضد المرأة وزيادة مشاركتهن في عملية تعزيز فرص السلام والتعايش الاجتماعي جراء تأثيرات الصراع المسلح بالبلاد.
وذكرت البدوي أن من ضمن اجندة الدورة اكتساب مهارات لتعزيز بناء الثقة بأنفسهن وتعزيز دورهن المؤثر في حل النزاعات وبناء السلام في مجتمعاتهن.
يشار إلى أن الأمم المتحدة قد أصدرت القرار الأممي 1325 في أواخر أكتوبر/ تشرين أول عام 2000، من أجل إشراك المرأة في صناعة القرار ومشاركتها في بناء السلام ودمج النوع الاجتماعي وحماية المرأة خاصةً في المجتمعات التي تعاني من زيادة العنف القائم على النوع الاجتماعي جراء تأثيرات الصراع المسلح والحروب.