السبت , 25 يونيو 2022
الرئيسية » اخبار وتقارير » وكيل المهرة يلتقي مفوض الكشافة والمرشدات ويناقش التحضيرات لإقامة الأنشطة الصيفية في المحافظة

وكيل المهرة يلتقي مفوض الكشافة والمرشدات ويناقش التحضيرات لإقامة الأنشطة الصيفية في المحافظة

26/05/2022

 

متابعات
التقى وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري، اليوم ، مفوض الكشافة والمرشدات بالمحافظة القائد محمد علي رزق “أبو سليم” التحضيرات لإقامة الأنشطة الكشفية الصيفية الشبابية لهذا العام وأوضاع الكشافة وتأهيل مقرها ، إضافة إلى دور الكشافة في مساندة جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة المواد المخدرة.
وأكد العميد الجعفري على أهمية دور الكشافة في مختلف الظروف والنجاحات الكبيرة التي حققها كشافة المهرة بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية لتميزها في العمل الكشفي التطوعي، مشيراً إلى مدى الحاجة الماسة لمساهمة الكشافة من خلال تنظيم المخيمات الصيفية التي تنفع الشباب وتسهم في تشجيعهم على ممارسة هوياتهم المختلفة.
وأشاد الوكيل الجعفري، بجهود ودور الكشافة في الأعوام الماضية، ونشر الوعي بين أوساط الشباب بمخاطر آفة المخدرات والشبو، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي قطاع الكشافة والشباب اهتمام كبير وتعمل على دعم وإقامة المخيمات الصيفية وإنجاحها وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الكشافة.
من جانبه؛ أشار نائب مدير الأمن والشرطة، مدير البحث الجنائي العقيد أحمد علي رعفيت إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل بكل الامكانيات المتوفرة لديها للقضاء على سموم المخدرات والشبو ، لافتا إلى أن الفراغ والبطالة يؤديان إلى الإنحراف في السلوك والأخلاق.. ودعا إلى ضرورة العمل على تجنيب الشباب تعاطي الحشيش والشبو، من خلال توسيع رقعة الأنشطة الرياضية المختلفة.