الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » اخبار وتقارير » ابتداء من اليوم تعز مدينة مغلقة

ابتداء من اليوم تعز مدينة مغلقة

28/03/2020

 

متابعات

نفذت شرطة محافظة تعز صباح اليوم السبت، حملة أمنية مشتركة ، لإغلاق الأسواق العامة والصالات والنوادي والمساجد وغيرها من اماكن التجمعات، كاجراءات احترازية ووقائية من الاصابة بوباء كورونا، بقيادة نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد أنيس الشميري والعقيد نبيل الكدهي مساعد مدير عام شرطة المحافظة .

وأكد وكيل أول المحافظة رئيس لجنة الطوارئ خلال اشرافه الميداني اليوم على الحملة الأمنية ، أن اغلاق الاسواق والزام الجميع باخلاء اماكن التجمعات جائت تنفيذا لقرارات الحكومة وتوجيهات محافظ المحافظة، كضرورة ملحة كوقاية احترازية من هذا الوباء القاتل الذي لن يستثني احد وسيتم اتخاذ اجراءات حازمة في كل يتهاون بارواح الناس .

وقال المخلافي “ان هناك حملة لرش وتعقيم الاسواق والمرافق الحكومية والخاصة للوقاية من فيروس ” كورونا” سينفذها مكتب الصحة والسكان بالتعاون مع الجهات والمكاتب المعنية .

كما شدد على رفع الجاهزية لمواجهة هذا الوباء وتكثيف عمل فرق الاستجابة والترصد في منافذ ومداخل المدينة والنقاط الأمنية وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من اجهزة وكوادر طبية لفحص الوافدين ، مؤكدا على اهمية تعاون الجهات الرسمية والشعبية وحشد كل الطاقات والعمل كفريق واحد بالتنسيق مع لجنة الطوارئ ومكتب الصحة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية من وباء كورونا في المحافظة .

ودعا وكيل اول المحافظة المنظمات الدولية والمحلية ووسائل الإعلام في المحافظة إلى القيام بدورهم في توعية المجتمع بشأن خطورة الوباء والتعريف بأعراضه وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه .

من جانبه اوضح رئيس الحملة الامنية نائب مدير عام شرطة تعز العقيد أنيس الشميري أن الحملة ستقوم بتنفيذ قرارات لجنة الطوارئ بدءا من اليوم، وبحسب توجيهات محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية، ومنها إغلاق الأسواق بشكل كلي وكل اماكن التجمعات الذي شملها قرار لجنة الطوارئ وماتم اقراره سينفذ وسنتخذ إجراءات صارمة على المخالفين والغير ملتزمين ، حفاظا على سلامة الجميع .

كما تفقد وكيل اول المحافظة ومعه مدير عام شرطة السير العقيد الركن عبدالله راجح، بعض الفرزات التي تم اخلاءها، واهمها فرزة ديلوكس وباب موسى، كما قام بزياره لعدد من المساجد للتاكد من الاغلاق المؤقت بناء على توجيهات وزارة الاوقاف والارشاد بالاضافة الى عدد من الصالات والاماكن العامة، مشددا بان الحمله مستمره في مهمتها في الحملات الوقائية والاحترازية لتجنب هذا الوباء .

رافق وكيل أول المحافظة في الحملة، مدير عام مكتب الاعلام الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ بالمحافظة نجيب قحطان ونائب مدير عام الاشغال لشؤون الأسواق صادق الطويل .