الثلاثاء , 23 أبريل 2024
الرئيسية » اخبار وتقارير » وساطة قبلية تنهي قضية قتل في طورالباحة بلحج

وساطة قبلية تنهي قضية قتل في طورالباحة بلحج

19/05/2022

 

مغرد برس :
تكللت جهود حثيثة بذلهتا وساطة من المشائخ والشخصيات الإجتماعية من أبناء مديرية طورالباحة بالنجاح وتمكنت من إنهاء قضية قتل وقعت بالخطأ راح ضحيتها المجني عليه بازل نبيل مهيبش الذي قتل عن طريق الخطأ برصاص الجاني عزام عبد الحميد سلام في مطعم العزعزي في وسط سوق طور الباحة قبل ثلاثة أشهر تقريبا .
وتوجت جهود الوساطة المضنية التي أسهمت في حل القضية بالعفو والصلح والتسامح من قبل أولياء الدم والذي أتت أمتثالا لقول الله تعالى : ( فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ) .
وجاء العفو تجسيدا لروح التآلف والتعاون وحفاظا على حق الجوار و العلاقة الأخوية والمحبة والسلام بين أوساط المجتمع في الكردوف.
وخلال مراسيم اللقاء تم قراءة وثيقة الصلح والتنازل والتوقيع عليها .
هذا وقد أشادت لجنة الوساطة والحاضرون كافة بالمواقف الوطنية المشرفة والإنسانية النبيلة والأخلاقية العالية لأسرة آل مهيبش الذي ضربت أروع الأمثلة في الصلح و العفو والتسامح والتنازل وإغلاق مفل القضية للأبد وطي صفحتها نهائيا لوجه الله عز وجل.

وبهذا العفو تكون هذه الأسرة قد ضربت أروع الأمثلة في معالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومؤكدين على أن حل القضايا المجتمعية عندما تكون بطرق أخوية ومرضية فأنها تسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار واخماد نار الفتنة .

وتكونت لجنة الوساطة والصلح من الشخصيات التالية :
الشيخ عبد السلام المكمحي
الشيخ المحامي عمر شكري
الشيخ الأمين فهمي الهبوب
والشيخ العقيد أحمد علوان
والشيخ منصور ألزعوري
والشيخ الأستاذ مروان حميد الفقية
والشيخ مطهر العوبلي
والشيخ ناصر شكري
والشيخ الأستاذ صباح الزماطة .