الأربعاء , 27 يناير 2021
الرئيسية » اخبار وتقارير » 6 وظائف تدمر نومك.. ابرزها الاطباء والمديرين !

6 وظائف تدمر نومك.. ابرزها الاطباء والمديرين !

03/12/2020

متابعات

يوصي أطباء أمراض النوم الأمريكيون، بالحصول على فرص نوم جيدة من 7 إلى 9 ساعات.. ومع ذلك يعاني بعض الأشخاص من صعوبات في النوم والاستيقاظ المستمر خلال ساعات الليل، ووجدت الأبحاث أن هناك بعض الوظائف المتهمة، بأنها تؤدي إلى صعوبات في النوم.
نستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الوظائف التي تدمر نومك، وفقًا لمّا نقل “الكونسيلتو” عن موقع الأطباء الأمريكيون “WebMD”:

1-الأطباء
العمل بنظام المناوبات هو إحدى التقاليد التي يتبعها كل من يمتهن الطب، لضمان المتابعة المستمرة للمرضى.. لكن هذا يعرضهم للإصابة بصعوبات في النوم، إلى جانب مشكلات الانتباه والتركيز، تشمل هذه الفئة الكادر الطبي والتمريض والأطباء المقيمين.

2-العمال
يعتبر عمال المصانع من أكثر الفئات عُرضة للإصابة بمشكلات النوم، خاصًة العمال الذين يحصلون على مناوبات.. والتي تقل عن عدد 4 ساعات يومية، ما يجعلهم عرضة للشعور بالتعب والنعاس خلال العمل وتزداد مخاطر العمل، فضلاً عن هذه المدة غير كافية على الإطلاق للنوم الجيد.. وتزيد من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والاكتئاب.

3-المراسلون
السبب في ذلك متابعة الأخبار على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى العمل الورديات أغلبها منوابة في الفترات المسائية أو طوال الليل.. ما يؤثر على فرص الحصول على نوم جيد وكافٍ خلال ساعات الليل.
ويعاني من صعوبات النوم كل مَن يتقلد الوظائف الإعلامية، هم: الصحافيون، مقدمو البرامج المسائية، المراسلون.. المصورون، منتجو البرامج.

4-ضباط الشرطة
يعملون على خدمة الأشخاص بالنهار والليل، ما يجعل أقسام الشرطة تنشط دوريات ليلية على مدار 24 ساعة.. المناوبات الدورية وصعوبة تبديل الدوريات وصعوبة التكيف مع التغيير، كل هذا يجعل نومهم سيء.

5-المديرون
يتعامل بعض المديرين مع ضغوط العمل بطريقة غير صحية، حيث يؤثر هذا على فرص الحصول على ساعات نوم طبيعية.. وغالبًا ما يعانون من الأرق والنوم المتقطع، ووجدت إحدى الدراسات أن هناك علاقة بين الأرق وضغوط العمل.

6-المحلل المالي
مراقبة الأسواق خاصًة الخارجية يلتزم بفارق توقيت، يجعل المحللون الماليون يجلسون ساعات طويلة في العمل. فضلاً عن الضغط الذي يتعرضون إليه، يجعل فرص الحصول على النوم خيال علمي.